المتابعون

الأربعاء، 11 يناير، 2012

0

عبد الفتاح الجريني: لن أترشح للانتخابات رغم تفوقي على بنكيران

  • الأربعاء، 11 يناير، 2012
  • MoOoOoN
  • Share



  • استبعد المطرب المغربي عبد الفتاح الجريني اتجاهه للعمل السياسي، بعد تفوقه على شخصيات سياسية من بينها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في الاستفتاء، الذي أجرته إذاعة "أصوات" المغربية لاختيار شخصية عام 2011 في المغرب.

    وجمع الجريني 47% من أصوات المستمعين، في الوقت الذي حصد فيه بنكيران 24% فقط، واحتل المرتبة الثالثة رجل الأعمال محمد الكتاني بنسبة أصوات بلغت 18%.

    وردا على سؤال لـmbc.net: هل يكون تفوقك حافزا لترشيح نفسك في الانتخابات مستقبلا، خاصة أنك تجاوزت بنكيران الذي ربح حزبه الانتخابات في المغرب؟.. انفجر الجريني في الضحك، قبل أن يضيف: "رغم تفوقي لن أرشح نفسي في الانتخابات، لأن السياسة ليست لعبتي، وإن كنت أمارسها بشكل غير مباشر".

    وأوضح المطرب المغربي، الذي يقيم في مصر، أنه يقوم بدور سياسي مثل الذي يؤديه السياسيون وهو تمثيل بلده بالخارج، وقال: "الفنان عندما يعمل خارج الحدود يكون سفيرا لوطنه".

    واعتبر الجريني حصوله على لقب أفضل مطرب عام 2011 في الوطن العربي وإفريقيا والهند باستفتاء mtv، وحصوله على لقب شخصية العام في الاستفتاء المغربي، من أبرز النجاحات التي حققها خلال مسيرته الفنية القصيرة، واستدرك: "لكن ذلك يجعلني أمام تحد جديد، يتمثل في أن أكون أهلا للثقة التي منحني الجمهور إياها".

    ووجه الشكر لشركة "بلاتينيوم ريكوردز" التابعة لمجموعة mbc، والتي تتولى إنتاج وتسويق ألبوماته، مضيفا: "هي شريكة نجاح في كل ما حققته".

    جدير بالذكر أن بنكيران زعيم حزب العدالة والتنمية الإسلامي يقود أول حكومة يشكلها حزب إسلامي في تاريخ المغرب بعد أن تصدر الحزب نتائج الانتخابات المغربية التي أجريت مؤخرا، في مشهد وصفه مراقبون بأنه "ثورة صامتة" في المغرب، حيث جاء التيار الإسلامي في بعض الدول العربية للانتخابات بعد ثورات أغلبها دامية في ليبيا وتونس ومصر، ولكن في المغرب وصل الإسلاميون للحكم بصناديق الاقتراع. 

    المصدر: دنيا الوطن


    0 Responses to “عبد الفتاح الجريني: لن أترشح للانتخابات رغم تفوقي على بنكيران”

    إرسال تعليق

    Subscribe