المتابعون

الاثنين، 2 يوليو، 2012

0

مقتل واصابة العشرات في كينيا بعد اعدة انفجارات في كنيستين The bombing of two churches

  • الاثنين، 2 يوليو، 2012
  • bassem samuel
  • Share
  • مقتل واصابة العشرات في كينيا بعد اعدة انفجارات في كنيستين The bombing of two churches

    تفجير كنيستين
    تفجير كنيستين
    The bombing of two churches

    تفاصيل التفجيرات التي حدثت في كينيا بتاريخ يوم الاحد الموافق يوم 2/7/2012

    نيروبي، كينيا -- خلف انفجاران استهدفا كنيستين في شمال كينيا ، 16 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 40 جريحاً، بحسب ما أكد مسؤولون في لجنة الصليب الأحمر بالدولة الأفريقية، ولم تعلن أي جهة، حتى اللحظة، مسؤوليتها عن الهجوم.
    وتضاربت الأنباء الأولية حول حصيلة ضحايا الانفجارين، اللذين استهدفا كنيستين في بلدة "غاريسا"، حيث أشارت تقارير إلى سقوط "عشرات الجرحى"، فيما أفادت محطة NTV التلفزيونية، الشريكة لـCNN، بسقوط 9 قتلى، إلا أن CNN لم يمكنها تأكيد هذه الحصيلة من المصادر الرسمية.
    يأتي الهجوم على الكنيستين في البلدة التي تبعد نحو 140 كيلومترا من الحدود مع الصومال، بعد نحو أسبوع على إصدار الخارجية الأمريكية تحذيراً من "تهديد وشيك" لعمل إرهابي في مدينة "مومباسا"، وقررت سفارة الولايات المتحدة وقف جميع رحلات مسؤولي الحكومة الأمريكية إلى المدينة، حتى الأول من يوليو/ تموز المقبل.
    وكانت العاصمة الكينية نيروبي قد شهدت هجوماً مماثلاً، أواخر أبريل/ نيسان الماضي، عندما قان شخص بإلقاء قنبلة داخل كنيسة في منطقة "نغارا"، مما أسفر عن سقوط قتيل واحد على الأقل، وجرح أكثر من 16 آخرين، بحسب ما ذكرت السلطات الكينية آنذاك.
    وجاء ذلك الهجوم أيضاً بعد أيام من تحذير مماثل، أصدرته الخارجية الأمريكية، من "هجمات إرهابية محتملة" في الدولة الأفريقية، وذكرت أن تلك الهجمات قد تستهدف مرافق حكومية ومنشآت سياحية وفنادق في كينيا.
    وتكررت مؤخراً تحذيرات المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين من هجمات متوقعة في كينيا، التي شهدت موجة من عمليات العنف وحوادث الاختطاف، استهدفت عمال إغاثة وسائحين أجانب، حملت الحكومة الكينية مسؤوليتها على حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية.
    ويساعد الجيش الكيني الحكومة الانتقالية في مقديشو، للتصدي للحركة المتشددة، التي ترتبط أيديولوجياً بتنظيم "القاعدة"، والتي كانت قد توعدت بشن هجمات داخل كينيا، رداً على مشاركة نيروبي في الحملة العسكرية ضد مسلحي الحركة داخل الصومال.

    0 Responses to “مقتل واصابة العشرات في كينيا بعد اعدة انفجارات في كنيستين The bombing of two churches”

    إرسال تعليق

    Subscribe