المتابعون

الخميس، 2 أغسطس، 2012

0

أقباط يحتشدون أمام مديرية أمن الجيزة بسبب أحداث دهشور The events of Dahshur Copts

  • الخميس، 2 أغسطس، 2012
  • bassem samuel
  • Share
  • أقباط يحتشدون أمام مديرية أمن الجيزة بسبب أحداث دهشور The events of Dahshur Copts

    أحداث دهشورللأقباط
    أحداث دهشور
    ينظم ائتلاف اقباط مصر اليوم الخميس 2 أغسطس 2012 الساعة 12 ظهراً وقفه احتجاجية امام مديرية أمن الجيزة وذلك بمشاركة بعض أهالي منطقة دهشور التي شهدت أحداث عنف بين مسلمين وأقباط خلال الأيام الماضية وذلك للتعبير عن غضبهم من الأحداث المؤسفة التي شهدتها قرية دهشور بالجيزة وما تعرضت له بعض عائلات الأقباط من اعتداء على الممتلكات والأنفس وحرق المنازل بدون أي ذنب.

    وقد أعلنت عدة جهات تضامنها مع إئتلاف أقباط مصر من بينها بعض المنظمات والحركات والهئيات القبطية والحقوقية والوطنية من أجل رفض تلك الانتهاكات التى تستهدف طرف على حساب أخر

    وقد ذكر الائتلاف على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ان أحداث دهشور والتى اندلعت شرارتها الأولى منذ الجمعة الماضية ولم تعالج أمنياً أو سياسياً بالقدر المناسب لخطورتها ليست أحداث طائفية أو أشباكات بين جانب وأخر بل هى اعتداءات مستمرة ومرهبة من طرف على طرف آخر، بحسب ما ورد بالبيان.

    واشار البيان إلى أن الانفلات الأمني المتعمد من خلال رصد أخر ثمانية حالات أعتداءات على كنائس أو ممتلكات أو أرواح الاقباط يجب أن يؤخد على محمل الحزم حتى تقوم الجهات الأمنية بكامل دورها فيها ومعها القوات المسلحة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية.
    ويطالب المتظاهرون بسرعة ضبط الجناة الأصليين من الطرفين حتى لاتتكر مثل هذه الاحداث مرة أخرى وكذلك ضبط جميع المحرضين على تلك الاحداث ومحاكمتهم ليصيروا عبرة لمن تسول له نفسه فى ترهيب او ترويع مواطنين مصريين سلميين.
    كما يطالب الأقباط باستعادة الانضباط الأمني داخل القرية واعادة الأسر التي هجرت بيوتها وتأمين حياتهم وممتلكاتهم وكذلك تشكيل لجنة لتقدير حجم وقيمة الخسائر والحرائق والمسروقات التي حدثت وتعويض الأسر من صندوق الدولة.

    0 Responses to “أقباط يحتشدون أمام مديرية أمن الجيزة بسبب أحداث دهشور The events of Dahshur Copts”

    إرسال تعليق

    Subscribe