المتابعون

الأربعاء، 11 يناير 2012

0

الجزائري لطفي دوبل: شعبيتي تفوق أي وزير.. ودويتو "هيفاء" شائعة

  • الأربعاء، 11 يناير 2012
  • MoOoOoN
  • Share

  • غزة - دنيا الوطن
    قال مطرب الراب الجزائري لطفي دوبل كانون إن أداءه لأغنية دويتو مع المطربة اللبنانية هيفاء وهبي مجرد "شائعة"، وإنه لا يطمح في الغناء معها لأنها لا تناسب توجهه، في الوقت نفسه أضاف دوبل أنه يحظى بشعبية أكثر من وزير في الحكومة الجزائرية.

    وأوضح دوبل لـmbc.net أنه لا يهمه عمل دويتو مع هيفاء، لأنه "من سكة وهي من سكة أخرى"، مشيرًا إلى أنه لا يحتاج إلى شعبية، لأنه أشهر من أي وزير في حكومة بلاده، وقال "أنا أهم من وزير في الجزائر.. ربما الوزير من نقصت قيمته".

    وعن حفلاته في تونس، قال المطرب الجزائري: "لقد شعرت بفرحة كبيرة في تونس؛ حيث استقبلنا رئيس الجمهورية، وممثلو الأحزاب السياسية وكانت فرحة كبيرة مع الشعب وزرنا الشمال والجنوب".

    وتابع "لقد كانت فرحة لم أتصورها وكأني شاب تونسي، ونظمنا 4 حفلات ومررنا على سيدي بوزيد"، مشيرًا إلى أنه سيسافر من جديد في 20 يناير/كانون الثاني إلى تونس من أجل استكمال الجولة، لأن الصدى كان كبيرًا هناك.

    وأضاف: "لقد استقبلنا حزب النهضة استقبالًا رسميًّا وكرمونا، ولدينا حفلة من تنظيمهم في 14 من الشهر الجاري في باريس، خصوصًا وأنهم ينظمون حفلات فنية هناك في نفس الإطار الخاص بمرور سنة على الثورة التونسية".

    ونفى دوبل تخوفه من صعود التيارات الإسلامية في الوطن العربي، وقال المطرب الجزائري "نحن في الجزائر كان لدينا تجربة مع حزب إسلامي، وأظن أن التيارات الإسلامية لن تعيد أخطاء التيار الإسلامي المتشدد في الجزائري نفسه، بل بالعكس نحن نرى مثلا حزب النهضة التونسي يمثله أناس من المتفتحين".

    وعن إثارة حفلاته للفوضى والشغب، قال لطفي دوبل كانون "يحدث ذلك لأن أغنية الراب تتجاوز رسالتنا فيها حدود الموسيقى، فهي ليست موسيقى ترفيهية وليست لتحريك الرأس والرقص، بل هي موسيقى تخرج المشاكل من القلب، والجمهور عندما يكون حاضرا في الحفل يحس نفسه فيها".

    وأضاف "يحس وكأنه في انتفاضة والجمهور لم يفهم بعد بأنه عندما ينتهي الحفل تنتهي الانتفاضة، وأنه لا يجب أن يكملها بعد الحفل، فهي ليست شوطًا ثانيًّا لمباراة حتى يقوموا بضرب الشرطة والتخريب".

    واعتبر بأنه كونه مطربًا يحاول التوعية بخطورة ذلك، مع العلم أن "الجزائر يغيب فيها التنظيم المحكم للحفلات كما في تونس والمغرب، ولهذا فنحن لا نريد أن تبقى أحداث الشغب ملتصقة بحفلاتنا".

    وقال المطرب الشاب إنه يواظب كأي مسلم على الصلاة من خلال أداء الصلوات الخمس فقط، نافيًّا تعاطيه المخدرات أو المشروبات الكحولية، وقال "لا أبدًا، الحمد لله حتى في فرنسا لا نغني في حفلات تكون فيها مشروبات كحولية ورسالتنا ليست ترفيهية بل توعوية، ولا نذهب إلى مثل هذه الأمور".

    وعن شائعات اعتزاله التي تنتشر من حين إلى آخر، قال لطفي دوبل كانون "أنا أفكر في اعتزال الغناء حتى أؤدي الرسالة أكثر، لأن الغناء مجرد إضافة، فأنا لست مغنيًّا أو فنانًا بل صاحب رسالة".

    المصدر:دنيا الوطن

    0 Responses to “الجزائري لطفي دوبل: شعبيتي تفوق أي وزير.. ودويتو "هيفاء" شائعة”

    إرسال تعليق

    Subscribe